الاثنين، 1 سبتمبر 2008

اوقات فراغ

هل شعرت بان كمية الفراغ بداخلك قادرة على ابتلاع اى قدر من الموهبة او شغف الحياة؟ فترة عجيبة هى من تلك الفترات التى انظر فيها الى مرآتى فلا أجد شيئا.. لا صورتى ولا صورة سواى..الفراغ هو الشىء الوحيد الذى يرمقنى من الجانب الاخر فى ضجر..
عبثا تملأ يومك بالآف من الاشياء و تساعد ايا كان على فعل اى شىء باحثا عما قد يملأ فراغك.. ليتراءى لك بعد هذا كم هى تافهة تلك الاشياء التى انشغلت بها و كم انت خاو ربما اكثر مما كنت عليه منذ البدايه..
ان تنظر بداخلك فتجد ان كمية علامات الاستفهام لا تعدلها سوى كمية " معرفش" كإجابة وحيدة لأسئلة ابسطها : إلى اين؟..مما يجعل رغبتك فى اطالة النظر بحثا عن اجابات اكثر وضوحا تتراجع بالقدر الكافى لجعلك تنصرف عن السؤال و تستسلم للوضع السخيف الذى وجدت نفسك فيه..
ربما يدفعك الملل لاقتراف حماقات تتنافى مع ما عهدته فى نفسك من ذكاء و حسن تصرف لتثبت لنفسك انك ما زلت ممسكا بزمام الامور و ان قرارك فى يدك و انك تستطيع فعل اى شىء و لكن ذلك يصب للأسف فى طريق سخطك على نفسك عندما تتضح فداحة حماقاتك و يبدأ القدر فى مطالبتك بثمن الحرية التى شعرت بها عندما لعبت دور الاحمق باختيارك...
اللا مبالاة تنبع من داخلك و تنعكس على الاخرين فى تصرفاتك فتبدأ فى الابتعاد عن الجميع لأنك تشعر بأن ليس لديك ما تقدمه فأنت تفتقد ضمن ما تفتقده القدرة على التحدث و الاستماع ايضا.. تعوزك الرغبة فى فعل اى شىء..فى البداية فى أى شىء..فى استئناف أى شىء.. ربما لأن ما جربت فعله حتى الان لم يساعدك فى التخلص من هذا الخواء..و ربما لأن كسلك و مللك قد تآمرا ضدك ليساعد كلا منهما الاخر فى الحفاظ على الحيز الذى يحتله كلاهما من شخصيتك... فيمنعك الكسل من البحث عن اى جديد و يقف الملل فى طريق متابعة اى عمل لتظل بلا هدف لمدة لا يعلم الا الله متى تنتهى..

هناك 6 تعليقات:

Eman Ahmad يقول...

الفراغ و أوقاته
V
V
V
ده لوحده موال طوووووووووويل ..


عشت كتير اللحظات المملة ديه و شربت ياما من سكرات خمولها و سكوتها و سكونها ..


بجد تجربة صعبة .. و أصعب من إني اسميها مجرد تجربة ..


لكن ما أنكرش إني بعد ما بفوق منها بحس إني أصلاً كنت السبب الرئيسي في وجودها ..

دائماً إحنا بنكون سبب وجود الشيء و حدوثه لكن مش حاسين .. أو مش عايزين نحس ..





ربنا يكفي الجميع شر الفراغ و ملله و يجعل كلمنا خفيف عليهم ^_^



*
*
*

جنة

رائعة عكادتك .. :)



كل ودي ليكي ..

Ganna Adel يقول...

moon mon
ربنا يخليكى و يكفيكى و يكفينا شر الفراغ و اوقاته
دمتى بكل ود

غير معرف يقول...

من واقع تجربتي الشخصية ... الملل مرآة للحزن ، أو على الأقل فقدان السعادة .

الإنسان دايما بيكون ليه حاجات معينة بتسببله السعادة ودي بتختلف من واحد للتاني ، فيه ناس سعادتها في الفلوس وناس سعادتها في الحب ، ولما بنفقد مصدر السعادة دة بنفقد طعم الحياة وبتبقى كل حياتنا من غير طعم ومملة ، وكأننا نفتش في كل شيء عن السعادة حتى في الهواء الذي نتنفسه ولكن عبثا لا نجد سعادتنا ،لأننا فقدنا ما أسعدنا وفقدنا معه السعادة .

ربنا يسعد الجميع

Ganna Adel يقول...

كلامك وان كان لا يخلو من الصحة الا ان الملل لما يبقى جزء من طبيعة البنى ادم بيبقى صعب عليه انه يحدد ايه اسباب سعادته اصلا..و ايه الموجود و ايه اللى ناقص..فى الواقع انا بتكلم عن حالات بيحس الواحد فيها ان مافيش حاجة ولا حد فارق معاه..ايا كانت الحاجة و ايا كان الحد..
ميرسى لمرورك و كفاك الله شر ما اتحدث عنه :)

ihapoof يقول...

"كمية الفراغ بداخلك قادرة على ابتلاع اى قدر من الموهبة او شغف الحياة؟

وربما لأن كسلك و مللك قد تآمرا ضدك ليساعد كلا منهما الاخر فى الحفاظ على الحيز الذى يحتله كلاهما من شخصيتك... فيمنعك الكسل من البحث عن اى جديد و يقف الملل فى طريق متابعة اى عمل لتظل بلا هدف لمدة لا يعلم الا الله متى تنتهى"


الكلام ده قوى جداَ .. وصفك دقيق و صورك عبقرية :)

عندك قدرة رهيبة على وصف مشاعر لا توصف لأنها عادة ما تكون مصحوبه بحاله من التوهان والدهوله و فقدان الرغبه فى التعبير

أحيكى بشده

Ganna Adel يقول...

ihapoof :
الله يخليك و القدرة على التعبير دى نتجت عن طول فترة الدهولة سالفة الذكر :)
شرفت يا فندم و تشرف فى اى وقت :):)